Notification texts go here Contact Us Join Now!

الروابط الخلفية مقابل المجالات المرجعية أيهما أفضل | تحليل مقارن لتحسين محركات البحث

الروابط الخلفية مقابل المجالات المرجعية أيهما أفضل, تحليل مقارن لتحسين محركات البحث
Rahmani wael
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

الروابط الخلفية مقابل المجالات المرجعية: تحليل مقارن لتحسين محركات البحث

يتعلق التسويق بإرسال الرسالة الصحيحة إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب. في هذا العصر التكنولوجي ، نعتمد على الأجهزة عالية التقنية في معظم أنشطتنا. عندما نواجه أي عائق في الأجهزة التقنية ، نشعر أن الحياة قد توقفت افتراضيًا. أصبحت الهواتف الذكية أجهزتنا التي ننتقل إليها في أنشطتنا العادية. نحن نفضل أداء مهامنا اليومية من خلال الأدوات. أدى الاعتماد على الهواتف الذكية إلى إنفاق الأشخاص جزءًا كبيرًا من يومهم على هذه الأدوات ، ويستخدمها المسوقون لصالحهم. يساعد جذب انتباه المستهلكين عبر الإنترنت ثم إقناعهم بشراء منتجاتهم في ازدهار نشاطك التجاري.

Backlinks Vs Referring Domains: Comparative Analysis for Better SEO

يعد التسويق الرقمي مصطلحًا واسعًا ، وهو يستلزم جميع أنواع الإعلانات التي يستخدم المسوقون القنوات الإلكترونية من أجلها. تطور التسويق الرقمي على نطاق واسع في السنوات القليلة الماضية ، وقدم المسوقون تقنيات مبتكرة. يعد تحسين محركات البحث SEO أحد المكونات الأساسية للتسويق الرقمي. إنه تحسين مواقع الويب بالطرق التي تعرضها محركات البحث على الصفحات الأولية. يفضل معظم الأشخاص استكشاف المواقع التي تظهر في الصفحة الأولى ولا يكلفون أنفسهم عناء مراجعة الصفحات الأخيرة. من الأهمية بمكان لأصحاب الأعمال تحسين مواقعهم على الويب لتصبح أعلى من غيرها. توصل المسوقون إلى تقنيات تحسين محركات البحث المبتكرة ، وتعتبر الروابط الخلفية ومجالات الإحالة من الممارسات الأساسية لتحسين محركات البحث.

هناك اعتقاد خاطئ عام بأن الروابط الخلفية ومجالات الإحالة هما اسمان لنفس الشيء. فيما يلي نقدم دليلًا شاملاً سيوفر لك نظرة متعمقة حول الروابط الخلفية ومجالات الإحالة:

الروابط الخلفية

إحدى تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) التي تمارس على نطاق واسع هي استخدام الروابط الخلفية. Backlinking هي عملية تربط موقع ويب بصفحة ويب أخرى وتوجه العملاء إلى الصفحة الأخيرة. تقرأ محركات البحث الروابط الواردة من مواقع الويب ، وفي مشهد تحسين محركات البحث ، يطلق عليها المسوقون الأصوات. يعني المزيد من الأصوات أن المحتوى ذا قيمة ، وأن محركات البحث تصنف مواقع الويب هذه في مرتبة أعلى وتعزز مصداقية موقع الويب. جميع الروابط الخلفية ليست متساوية ، كما أنها ليست كلها مثمرة. عليك إجراء البحث الخاص بك وتحليل ما تحتاجه الروابط الخلفية لتصبح جزءًا من موقع الويب الخاص بك ومقدار حركة المرور التي ستوجهها. لنفترض أنك حددت SEMrush كنظام أساسي للتتبع والمراقبة. يمكنك استخدام هذه الأداة للتحقق من الروابط الخلفية وجميع الروابط الواردة ونطاقها وأنواع استخدامها حسب مكانة منتجك. الروابط الخلفية المحترمة هي ملكية ثمينة لموقع ويب. تجلب إحدى الروابط الخلفية عالية الجودة حركة مرور أكثر من مئات الروابط الأقل جودة.

فيما يلي بعض السمات الرئيسية للروابط الخلفية فائقة الجودة:

  • المواقع المعتمدة

الإنترنت عبارة عن محيط من المعلومات ، ولكن ليست كل البيانات أصلية. تساعد البرامج المختلفة في التعرف على أصالة موقع الويب. أثناء إنشاء ارتباط خلفي لصفحة ويب ، يجب عليك التأكد من أنها مصدر موثوق. تقرأ محركات البحث مواقع الويب ذات الروابط الخلفية ، وستعطي الموثوقية وزنًا لموقع الويب الخاص بك.

  • رابط "DOFOLLOW"

يحتوي رابط بعض مواقع الويب على علامة "nofollow" معهم. تعد خوارزميات محرك البحث حكيمة بدرجة كافية لاكتشاف nofollow على الروابط. إنهم لا يعتبرون مثل هذه الروابط جديرة بالقيمة. تنتمي معظم البيانات الصحفية ومنشورات المدونات والإعلانات المدفوعة إلى هذه الفئة. تأكد من أنك تقوم بربط صفحة ويب تحتوي على رابط "dofollow" حيث تقرأ خوارزميات محرك البحث محتواها. الجزء الممتاز هو أن الغالبية العظمى من الروابط عبارة عن روابط dofollow.

  • الكلمة الرئيسية المستهدفة في نص المرساة

قد يكون مفهوم الكلمة الرئيسية في مُحسّنات محرّكات البحث قديمًا ، لكنه لا يزال يحمل قيمة كبيرة. يبذل المسوقون الأذكياء الكثير من الجهد في تحليل وتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة. الروابط الخلفية لمواقع الويب التي تحتوي على كلمتك الرئيسية المستهدفة في نص الربط الخاص بها تجعلها ثمينة.

  • مجال مختلف

لا يعد Backlinking وظيفة لمرة واحدة ، ويجب على موقع الويب استخدام روابط خلفية متعددة على صفحات الويب المختلفة الخاصة بهم. على الرغم من أنك قد تشعر بإغراء استخدام نفس الرابط لمزيد من الروابط الخلفية ، إلا أنه يعد رفضًا كبيرًا ، لأنه يقلل من جودة مُحسنات محركات البحث. ابحث على الإنترنت ، ويمكنك بسهولة العثور على المجالات المختلفة المتعلقة بمجال تخصصك. يمكنك بسهولة استخدامها كروابط خلفية.

  • أسماء النطاق

ربط المجال هو اسم آخر لإحالة المجال. كما يوحي الاسم ، فهو موقع ويب يحصل منه موقع الويب المستهدف على رابط. لقد أطلق عليه المسوقون مصطلح المجال المرجعي من حيث صلته بموقع آخر. تفضل العديد من مواقع الويب الحصول على عدد أكبر ، حيث يساعد ذلك في تعزيز ظهور العلامة التجارية.

ترسل هذه المجالات إشارات إلى المستخدمين عبر الإنترنت ومحركات البحث حول موثوقية موقع الويب الخاص بك وجودته العالية. تحدد مجالات الإحالة ترتيب تحسين محركات البحث لمواقع الويب. يمكن أن تضع الروابط منخفضة الجودة موقع الويب الخاص بك في ترتيب محرك البحث. يزدهر SEO و SERP على حركة المرور العضوية ، ويعد مجال الإحالة أمرًا بالغ الأهمية لتحويل المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك بشكل طبيعي.

فيما يلي بعض النصائح التي ستساعد في اكتساب المزيد من مجالات الإحالة:

  • حدد الصفحات الأفضل أداءً

ربما حصل موقع الويب الخاص بك على شارة جديرة بالثقة ، ولكن يجب أن تكون هناك بعض الصفحات التي تمكنت من تحقيق أقصى قدر من حركة المرور. أثناء رسم استراتيجية التسويق الرقمي ، يعد تحديد الصفحات عالية الأداء أمرًا بالغ الأهمية. يمكنه تغيير لعبة المجال المرجعي. يوجد على الإنترنت العديد من البرامج التي ستقدم لك تقريرًا بشأن أداء صفحاتك.

  • تعرف على جمهورك المستهدف

يعد الحصول على فهم متعمق للعملاء المستهدفين أمرًا ضروريًا لفعالية الحملات التسويقية. للحصول على المزيد من نطاقات الإحالة ، تحتاج إلى تحديد متطلبات الجمهور المستهدف وسلوكياته واحتياجاته. تساعد الأبحاث والاستطلاعات المتعمقة في الحصول على نظرة ثاقبة لمتطلبات العملاء.

  • محتوى متميز

يحصل المحتوى الفريد ذو الصلة أيضًا على الحد الأقصى من مجالات الإحالة ، وهذا أيضًا من مواقع الويب ذات التصنيف العالي. يجب أن تتأكد من إنشاء محتوى هائل ، يكون إعلاميًا ويتوافق مع منتجاتك ومستهلكين. إلى جانب ذلك ، يعد توزيع المحتوى طريقة أخرى للحصول على المزيد من مجالات الارتباط. إذا كان موقع الويب الخاص بك ينشر محتوى عالي الجودة ، فستظهر المزيد من مواقع الويب اهتمامًا بك.

  • تقييم تقرير المجال المُحال

يعد التحليل أمرًا حيويًا لاستنباط خطوتك التالية. يمكنك الحصول على قائمة بجميع المجالات التي ترتبط من خلال موقع الويب المطلوب الاستعلام عنه من خلال تقرير مجال الإحالة. قم بتقييم القائمة وحدد الروابط الموثوقة ، وسيؤدي ذلك إلى المزيد من الفرص لبناء الارتباط.

استنتاج

في عالم التسويق الرقمي ، يحدد مُحسنات محركات البحث نجاح موقع الويب الخاص بك. نطاقات الإحالة هي مصدر الروابط الخلفية الخاصة بك ، ووجود القليل منها يقلل من احتمالية نجاح مُحسنات محركات البحث. قد تحتوي بعض مواقع الويب على عدد كبير من الروابط الخلفية عالية الجودة ولكن نطاقات إحالة أقل ، مما يعني أن ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بهم ضعيف. تضع محركات البحث مثل هذه المواقع على الواجهة الخلفية ، وتكافح من أجل حشد حركة المرور. يمكن أن يؤدي فهم الروابط الخلفية ومجال الإحالة إلى تغيير مجال التسويق الرقمي ووضعك على طريق النجاح.

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.