Notification texts go here Contact Us Join Now!

كيفية التأكد من أن بيانات عملك آمنة قدر الإمكان

أصبح موضوع تأمين المعلومات عبر الإنترنت "موضوعًا ساخنًا" متزايدًا للنقاش والنقاش للعديد من الشركات ، ولا عجب حقًا ، بالنظر إلى المدى الذي سيذهب إليه.
Rahmani wael
Please wait 0 seconds...
Scroll Down and click on Go to Link for destination
Congrats! Link is Generated

How to Ensure Your Business Data Is Secure as Possible

كيفية التأكد من أن بيانات عملك آمنة قدر الإمكان

أصبح موضوع تأمين المعلومات عبر الإنترنت "موضوعًا ساخنًا" متزايدًا للنقاش والنقاش للعديد من الشركات ، ولا عجب حقًا ، بالنظر إلى المدى الذي سيذهب إليه مجرمو الإنترنت في هذه الأيام من أجل الحصول على معلومات من عملك قاعدة البيانات. لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به لمنعهم من محاولة الوصول ، ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع أي تدخلات غير مرغوب فيها

  • أبقيها بسيطة

قد يكون من السهل الابتعاد عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا ، ولكن بغض النظر عما يقوله أي شخص ، عليك أن تبقيه بسيطًا وأن تشتري فقط ما تحتاجه تمامًا من حيث المنتجات والميزات التي يمتلكونها.

ضع في اعتبارك أجهزة الكمبيوتر الشخصية على سبيل المثال ، ليس من المنطقي شراء جهاز يفي بالمواصفات الموصى بها اليوم فقط لترقيته في غضون عام أو نحو ذلك. يمكنك أن تدفع أكثر وتحصل على شيء يعادل المواصفات الموصى بها لآلة ما في غضون 4-5 سنوات.

بعد قولي هذا ، ليس هناك فائدة من شراء جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول به شاشة تعمل باللمس إذا لم تكن ستستخدم ميزة شاشة اللمس!

  • حماية الجهاز

بمجرد تحديد اختيارك ، يجب عليك بعد ذلك شراء نوع من الحماية لجهازك ، سيأتي البعض مع برامج حماية مثبتة بالفعل أو مع اشتراك "مجاني" لمدة عام ، ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة أن ما تحصل عليه مع الجهاز هو الأفضل لاحتياجاتك.

قم ببعض الأبحاث وتحدث مع متخصصي خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة ، وسوف يخبرك ما إذا كانت حلول الأمان الحالية مناسبة أم لا ، أو إذا كنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات من أجل تحسين الأمور. أهم شيء يجب القيام به هو التأكد من أن شبكتك الداخلية آمنة بقدر الإمكان ، خاصة إذا كان لديك موظفون أو زوار قد يتصلون بشبكة WIFI الخاصة بك.

  • امنح حق الوصول فقط لمن يحتاجون إليه

من المرجح أن يكون لديك موظفون يعملون في أدوار مختلفة ، ويجب أن تتوافق امتيازات الوصول الخاصة بهم مع المسمى الوظيفي والمتطلبات. على سبيل المثال ، قد يحتاج المدير إلى شيء مثل الوصول المُدار إلى نقل الملفات بينما قد لا يحتاج قائد الفريق. سيحتاج قائد الفريق إلى امتيازات مختلفة لمشغل المكالمات ، ثم هناك زوار وربما حتى عملاء. قد يبدو الأمر واضحًا ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عنه.

من أجل الحصول على أقصى قدر من الحماية ، هناك بعض الأدوات والأساليب والتكتيكات التي تستخدمها بعض أكبر المنظمات في جميع أنحاء العالم والتي من المحتمل أن تساعدك على طول الطريق ؛

  1. تصلب الأنظمة
  2. إدارة الوصول إلى الامتياز
  3. فصل الامتياز
  4. تجزئة الشبكة

على الرغم من أنه قد يكون هناك بعض معارضة الإدارات الداخلية للتنفيذ ، إلا أنه يجب عليك حماية أصولك الأكثر قيمة من خلال التواصل البناء مع جميع أصحاب المصلحة. يجب أن يحقق حل الأمن السيبراني الناجح توازنًا بين سهولة الاستخدام والأمن

  • المصادقة بخطوتين وكلمات المرور

يعد التأكد من تغيير كلمات المرور بانتظام وأن تكون كلمات المرور قوية بدرجة كافية أمرًا بالغ الأهمية ، كما يمكن للمصادقة بخطوتين عن طريق تطبيق جوال أن تزيد من مستوى الأمان لديك.

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.